تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لا ينقاد الموظفون والمستثمرون والشركاء لأي أحد اعتباطاً، لكنهم يتبعون القادة المتمكنين من أعمالهم ذوي الحضور على المنصة. سواء كنت تتحدث كمحلل في مكالمة مع الصحفيين أو إلى طاقم مؤسستك في أحد الاجتماعات، فإن المستمعين لن يقتصر حكمهم على المحتوى الذي تعرضه لهم، بل سيمتد أيضاً ليشمل ثقتك في نفسك وكفاءتك، لذا فالطريقة التي تظهر بها مهمة وكذلك نبرة صوتك.
أظهرت دراسة تناولت الرؤساء التنفيذيين لشركات مدرجة في البورصة أن المستشارين الماليين الصارمين يحكمون على "كفاءة ومصداقية" القائد خلال 30 ثانية من حديثه. هذه الأحكام السريعة قوية للغاية. هؤلاء الرؤساء التنفيذيون الذين حازوا أعلى تقديرات الحضور التنفيذي في الدراسة، كانوا متمتعين بتقييمات أعلى في عروض الاكتتاب العام.
وإليك خمس طرق تجعلك تبدو قائداً سيرغب الناس في اتباعه في أي حديث تعرضه:
لتكن ملابسك أفضل بنسبة 25% من أي شخص آخر في الغرفة
ثبت بالتجربة أننا نقيّم الناس بمجرد دخولهم الغرفة. عادة يكون أول شئ نفعله (شئنا أم أبينا) هو ملاحظة ملابس الشخص. لقد سمعتَ على الأرجح النصيحة التي تقول "تأنّق لتتألق" لكن ماذا يعني هذا تحديداً؟
منذ عدة سنوات، كان لديّ فرصة لقاء مات إيفرزمان، قائد متقاعد بالجيش الأميركي، وقد درس القيادة بجامعة جونز هوبكنز، وتحولت معركته التي قادها في العاصمة الصومالية مقديشيو إلى فيلم سينمائي بعنوان Black

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!