تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
بسبب وصول معدلات البطالة إلى أعلى مستوياتها منذ أزمة الكساد الكبير، لم يحظَ الكثيرون بفرصة عمل، بالإضافة إلى هؤلاء الذين يشعرون بالقلق بشأن المدة التي سيقضونها في انتظار توفر تلك الفرصة.
إذا كنت تندرج ضمن الفئة الأخيرة، فأنا أقدّر قلقك المشروع للغاية، حيث تكافح الكثير من الشركات لتحقيق إيرادات، فضلاً عن جني أرباح. ومع ترتيبات العمل عن بُعد، لا تتمكن من رؤية زملائك ومدرائك كما كنت تفعل عادة. وربما كانت لديك تعاملات غير رسمية معهم عدة مرات في اليوم، عندما كنت تعمل من المكتب. ولكن الآن إذا لم يكن لديك اجتماع مجدوَل في جدول مواعيدهم، ستتساءل ما إذا كانوا يتذكرون وجودك، بل والأهم من ذلك، ما إذا كانوا يقدّرون أهميتك بالنسبة إلى المؤسسة.
لا يمكنني أن أضمن لك أن وظيفتك في أمان، فبالتأكيد ستكون هناك عوامل خارجة عن سيطرتك. ولكن هناك طرق يمكنك بها أن تجعل نفسك وإنجازاتك مرئية بشكل أكبر لمؤسستك حتى إذا كنت لا تعمل من مقر الشركة. الاقتراحات الواردة أدناه هي 5 خطوات ملموسة يمكنك التركيز عليها في الحال لزيادة فرصك في النجاح والازدهار في وظيفتك أثناء هذا الوقت العصيب وإظهار قيمتك أثناء العمل عن بُعد.
أنجز عملك
بالتأكيد من الجيد دائماً أن تنجز عملك. ولكن خاصة في ظل هذه الأوقات، حيث تضطر المؤسسات إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن الاحتفاظ بالموظفين، يُعد إنجاز عملك، وبشكل جيد، أمراً ضرورياً.
بصفتي مدربة متخصصة في إدارة الوقت، كنت أعمل مع العملاء طوال هذه الفترة العصيبة. (لحسن الحظ كنت أعمل عن بُعد بالفعل!). وقد شعرت أن شهر مارس/آذار وجزء من شهر أبريل/نيسان بمثابة فترة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!