فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يعتبر تقديم الآراء التقويمية "Feedback" فناً وعلماً يحتاج للتحضير والدراسة واكتساب مهارات خاصة في التواصل وعلم النفس السلوكي، بما تتضمنه من ردود أفعال يقدمها الزملاء في العمل تجاه بعضهم أو يقدمها المدراء تجاه موظفيهم، أو حتى تلك الآراء التي نقدمها في محيطنا الاجتماعي والأسري. فما هي أبرز طرق تقييم الأداء الحديثة؟
طرق تقييم الأداء الحديثة
إن تقييم الأداء هي الطريقة التي يتم من خلالها معرفة مستوى الموظفين في الشركات والمؤسسات. إذ يساعد تقييم الأداء الوظيفي في قياس مدى قدرة الموظف ومهاراته، ويُعد تقييم الأداء جزءاً من الترقي الوظيفي، وتخضع هذه العملية لأساليب بعضها تقليدي وبعضها متطور ومرن، وفقاً للنظام الإداري الذي تتبعه المؤسسة.
لقد كانت التجارب التي اخترناه لكم في هذه القائمة متنوعة من حيث النصائح والخطوات العملية التي من شأنها مساعدة المدراء التنفيذيين ومدراء الموارد البشرية والأفراد فيما بينهم على التعامل في مختلف الظروف التي تتطلب التقييم بما فيه من آراء سلبية نقدية وإيجابية.
إليكم 10 مقالات عن أفضل الطرق لتقديم الآراء والانتقادات، اخترناها لكم:
1- كيف تمنح الأشخاص تقييماً يمكنهم الاستفادة منه حقاً؟
خلال العقد الماضي، قمت بإدارة الآلاف من مقابلات التقييم وفق نظام التقييم الشمولي 360 درجة مع زملاء المدراء الذين أقوم بتدريبهم، حيث تلخّص هدفي في هذه الجلسات في الحصول على المعنى الأفضل لنقاط ضعف زبائني ونقاط قوتهم، ولكن كثيراً من الأحيان، لا يكون التقييم مفيداً بوضوح.
تابع القراءة.
2- 
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!