تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يدرك رواد الأعمال تمام الإدراك أنّ تأليف كتاب هو بمثابة أداة تسويقية رائعة لأعمالهم التجارية، وأكثر فأكثر، يدرك المهنيون الذين يعملون داخل المؤسسات قدرة النشر على الدفع بحياتهم المهنية قدماً وتمييز أنفسهم عن الآخرين.
ولا شك أنّ مرحلة تأليف الكتاب ليست سوى البداية، إذ إنّ المنافسة كبيرة، ويعود ذلك ليس فقط لوجود مؤلفات منشورة لأغراض تجارية فحسب، ولكن أيضاً لوجود أكثر من مليون كتاب يُنشر بجهود ذاتية ويصدر كل عام. إنّ الخطوة التالية اللازمة هي طرح كتابك في السوق بنجاح لكي يحظى بفرصة مشاهدته من قبل جمهورك المستهدف.
ضمن بيئة وسائل الإعلام الزاخمة في أيامنا هذه، فإنّ مجرد التعاقد مع شركة علاقات عامة وتمني الحظ الجيد لنفسك ليسا كافيين، إذ ينبغي على الكتّاب تولي مسؤولية عملية الترويج الخاصة بهم. فخلال مرحلة طرح ثلاثة كتب على مدى السنوات الست الماضية، خلصت إلى الاستراتيجيات أدناه، والتي لن تكلفك المال ولكنها ستُجدث فرقاً في المبيعات وستساعدك على تسويق فعّال من اليوم الأول.
أنشىء قائمة بريد إلكترونية من جهات الاتصال لمرحلة طرح كتابك
إنّ اتباعك لنهج بيع كتابك إلى الناس الذين هم بالفعل على علم به ويطالبون بالحصول على نسخة منه لقراءته سوف يسهل الأمر عليك، بدلاً من إيجاد نفسك مضطراً إلى الترويج له "على مستوى العالم" بغتة وذلك في يوم طرحه في السوق، لذلك ينبغي عليك تحديد مجموعة من القرّاء المهتمين
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022