facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما الذي يحفز الناس على تغيير طريقة عملهم؟ كيف تتم عملية تحفيز التغيير؟ عندما تضع المؤسسات إجراءات أو أنظمة جديدة، أو عندما تسعى لتحفيز أداء مرتبط بممارسات محددة تراها تلجأ عادة لحشد فرق عمل مكرسة للمهمة، فتُوكل لها أهدافاً محددة وتحدد أوقات التسليم المتوقعة والمكافآت المالية.اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
لكن حالما تنتهي المبادرة وتصبح المكافأة في الجيب، يطفو السؤال المعتاد على السطح دوماً: هل ستبقى الممارسات، أم أن الناس سيعودون إلى طرق العمل القديمة؟ في دراسة أُجريت مؤخراً في مستشفى كاليفورنيا، وجدتُ أن ذلك النوع من المبادرات مهم. وقد وجدت على وجه التحديد أنّ تأثير ضغط الزملاء أكبر بكثير من تأثير المال.
دراسة علمية عن تأثير ضغط الزملاء على تحسين الأداء
في الدراسة، وهي حالياً ورقة عمل، استخدمتُ بيانات المستشفى حول نظافة اليدين لدراسة تأثير تدخل مؤقت على استمرار تحسينات الأداء على فترة تمتد لأبعد من فترة المبادرة. في المشافي، يُتوقع من العاملين تعقيم أيديهم في كل مرة يدخلون أو يخرجون فيها من مكان فيه تواصل مع مريض. هذا التنظيف عنصر مهم في منع الإصابة لدرجة أن المشافي مطالبة بقياس أدائها والإبلاغ عنه إلى مركز العناية والرعاية الطبية (Center for Medicare and Medicaid Services). ومع ذلك يشتكي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!