facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يشيد عالَم الأعمال المعاصر بالأشخاص الذين يُنظر إليهم كمبدعين، فنجد أن مبتكرين مثل إيلون ماسك وجوني آيف صاروا أسماءً معروفة لدى الجمهور. ومع ذلك، فبالنسبة للكثيرين منا ممن يبذلون قصارى جهدهم للاعتراف بهم كمفكرين مبدعين، تُقابَل اقتراحاتهم في الاجتماعات بالتجاهل، وتواجَه أفكارهم بالرفض.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
فإذا كان زملاؤك قد كوّنوا عنك رأياً بالفعل كشخص كفء في مجاله المهني ولكنك جاد عتيق الطراز بعض الشيء، فسيستغرق الأمر منك الكثير لتغيير رأيهم وحملهم على الاستماع. ينطبق هذا الوضع، بشكل خاص، على النساء، إذ تشير الأبحاث إلى أنهن أكثر عرضة من الرجال أن يُنظر إليهن نظرة غير عادلة باعتبارهن أقل إبداعاً.
ولكن، قبل أن تفكر في تغيير رأي كوّنه أحدهم عنك، ستحتاج إلى التأكد من أنه بدأ الانتباه لذلك الأمر. فلن توصلك الدقة وحدها لشيء، إذ سيتم التغاضي بسهولة عن عدد قليل من النجاحات الإبداعية إذا لم يكن الشخص مستعداً للبحث عنها. وكما أخبرني عالم النفس والمؤلف، هايدي غرانت، في مقابلة، فأنت بحاجة إلى "قصف ذلك الشخص بالكثير من الأدلة للإشارة إلى أن انطباعه الأول عنك كان خاطئاً". فكّر في تطوير

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
1 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
a.ghorbal@haykalmedia.comTarek Mallah Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Tarek Mallah
عضو
Tarek Mallah

انا دفعت اشتراك شهري هل اللينك الاشتراك يمكن استخدامه بعد مرور شهر الاشتراك لو لم انهي قراءة العدد بهذه الفترة او ينتهي مدته خلال فترة محددة

a.ghorbal@haykalmedia.com
عضو

نرجو منك فتح تذكرة دعم فني عبر الرابط https://haykal.freshdesk.com/support/tickets/new
وسيتم الرد على استفسارك خلال يوم عمل
شكرا

error: المحتوى محمي !!