تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: يشير مصطلح "شفافية الأجور" إلى السياسة المتبعة في الإعلان عن الأجور التي تقدّم فيها الشركة طواعية كافة المعلومات المتعلقة بالأجور وتبلغ بها الموظفين، كالإعلان عن العملية المتبعة في تحديد نظام الأجور (شفافية العملية) والمستويات أو النطاقات الفعلية للأجور (شفافية النتائج)، أو حتى اتباع سياسة منفتحة تتيح للموظفين تبادل المعلومات حول أجورهم بحرية تامة (شفافية التواصل). ويتزايد إقبال الشركات في جميع أنحاء العالم على اتباع سياسات وممارسات شفافية الأجور كوسيلة لتضييق فارق الأجور بين الجنسين وتعزيز بيئة عمل متماسكة وإيجابية تسهم في إرساء دعائم الثقة المتبادلة. قد تسهم شفافية الأجور في مساعدة الشركات على تحقيق هذه الأهداف، ولكنها قد تتسبب أيضاً في عواقب سلبية غير مقصودة. ويستعرض كُتَّاب المقالة 3 مزالق يجب الانتباه إليها، بالإضافة إلى تناولهم لبعض الطرق لتجنبها.
 
يتزايد إقبال الشركات في جميع أنحاء العالم على اتباع سياسات وممارسات شفافية الأجور كوسيلة لتضييق فارق الأجور بين الجنسين وتعزيز بيئة عمل متماسكة وإيجابية تسهم

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022