تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
Bobby Doherty for New York magazine
عندما كانت كوندو طالبة في اليابان، كانت ترتّب شقق صديقاتها. وعندما بدأت تعمل كمندوبة مبيعات في وكالة توظيف، كانت تنظّم مكاتب عملائها. رفعت لنفسها شعاراً هو "لا تحتفظ إلا بما يثير المتعة لديك" وحوّلته إلى شركة ناجحة هي "كونماري" (KonMari) (منحت منذ ذلك الوقت شهادات اعتماد إلى أكثر من 400 استشاري في 43 بلداً)، إضافة إلى تأليف عدد من الكتب الأكثر مبيعاً. يتناول كتابها الأحدث، "المتعة في العمل" (Joy at Work) التنظيم في المكتب.
"الطريقة التي أرى بها الأمر هي أنني لست أنا – الفرد أو الشخصية – المشهورة، وإنما الفكرة هي المشهورة".
هارفارد بزنس ريفيو: ما هو وجه الاختلاف بينك وبين المنظمين المحترفين الآخرين؟
كوندو: تقوم عمليتي على البحث عما يثير المتعة في حياتك، والتخلص من الأشياء التي لا تثير المتعة، والاحتفاظ بالأشياء الممتعة والامتنان لها. بالنسبة لي هذا الشيء يختلف عن مجرد التنظيم ببساطة.
ما الذي دفعك إلى الخروج عن نطاق العمل المباشر مع العميل، إلى تأليف الكتب، والتدريب، وتوظيف الاستشاريين الآخرين؟
وصل الأمر بي في نهاية المطاف إلى أن أصبح طول قائمة الانتظار لتقديم خدماتي هو ستة أشهر، بينما كان زبائني المستقبليون يسألونني ما إذا كنت بصدد مشاركة الدروس التي استفدت منها. لم تكن لدي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!