تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تخلّى شوبرا عن حياته المهنية كطبيب بارز ومدير مستشفى في مدينة بوسطن في سن الخامسة والأربعين من عمره بهدف تأسيس مركزه الخاص للطب التكاملي في مدينة كاليفورنيا. ألّف شوبرا 86 كتاباً، ويعتبر متحدثاً عاماً متمرساً، كما يقدم المشورة للمؤسسات والأفراد.
هارفارد بزنس ريفيو: ما هو الدرس الرئيس الذي تريد من القادة استخلاصه من عملك؟
شوبرا: أمنح القادة فرصة التفكير في أسئلة مهمة مثل: من أنا؟ ما هو سبب وجودي في هذه الحياة؟ ما هي غايتي؟ ماذا يعني وجود علاقة ذات مغزى لي على الصعيد المهني والشخصي على حد سواء؟ ما هي إسهاماتي؟ ما الذي يجلب لي الفرح؟ ماذا سيكون إرثي؟ من هم الأشخاص الذين أعتبرهم أبطالاً وموجّهين ونماذج قدوة في الدين والتاريخ وقطاع الأعمال؟ ما هي نقاط قوتي الفريدة؟ وكيف يمكنني توظيفها؟ ومن هو المستفيد منها؟ لماذا أختار مسار العمل هذا؟ وما هو الهدف الذي أصبو إلى تحقيقه منه؟ ما هو حافزي في هذه الحياة؟ وهل سيحدث فرقاً؟ لا أسعى في هذه العملية إلى تقديم المشورة إلى هؤلاء القادة، وإنما أسعى إلى حثّهم على التفكير العميق بغية تمكينهم من رسم مسارهم الخاص في نهاية المطاف. لماذا أريد أن أكون قائداً؟ من هم الأفراد الذين أود قيادتهم؟ كيف أقنع الآخرين برؤيتي؟ قد نتطرّق إلى الحديث عن قادة رائعين عبر التاريخ أمثال مارتن لوثر كينج الابن وأبراهام لينكولن وجون كينيدي ونهرو وأوسكار آرياس. وتنطوي الفكرة الرئيسة المستخلصة في حثهم على العمل من أجل تحمل مسؤولية رفاهيتهم الاجتماعية والعاطفية والجسدية والمالية والمهنية ورفاهية الآخرين على حد سواء. كما أعلمهم كيفية توظيف قدراتهم الإبداعية، سواء كانوا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!