facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"صرخة زرقاء وحمراء تهبّ مع الرياح. صرخة الشجعان البواسل. نحن نحمل اسماً يعرفه الجميع: برشا، برشا، برشا!" هذه بعض من كلمات النشيد الحماسي التي يصدح بها في أرض الملعب مشجعو نادي برشلونة (الذي يعرف اختصاراً باسم "البرشا")، وهو نادي كرة القدم الكاتالوني الذي توّج مطلع هذا الشهر بلقب كأس دوري أبطال أوروبا، وهي أرفع بطولة لكرة القدم بين الأندية، إثر انتصاره على جوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

وبسجلٍّ حافل يضمّ الفوز ببطولة الدوري الإسباني 23 مرّة، وبكأس ملك إسبانيا 27 مرّة، وبعد هذا النصر المؤزّر أخيراً، بعد أن كان قد توّج بلقب كأس دوري أبطال أوروبا 5 مرّات، فقد احتلّ البرشا مكانة مرموقة في سجلات كرة القدم التي سيخلّدها التاريخ. لكنّه أيضاً وفي الوقت ذاته شركة ناجحة: فالقيمة الصافية للفريق بلغت بحسب مجلة "فوربس" 3.16 مليار دولار، ما يجعله ثاني أغلى فريق رياضي في العالم، في حين لامست إيراداته 657 مليون دولار، وهذا رابع أعلى إيراد بين أندية كرة القدم (بعد ريال مدريد، ومانشستر يونايتد، ويايرن ميونخ) في 2014.
ثمّة أسباب عديدة تجعل البرشا يحافظ على تميّزه: فهناك اللاعبون الكبار مثل ليونيل ميسي، ونيمار سانتوس، ولويس سواريز؛ والمدرّبين الكبار من أمثال يوهان

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!