تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تمكنت شركة "جيو بلاتفورمز" (Jio Platforms) عبر تجربتها الفريدة في التعاون مع عمالقة الشركات التكنولوجية العالمية إلى جانب براعتها المحلية من التعامل مع سوق ضخمة من الزبائن المتوسطي الدخل. إذ يمكنها اليوم بفضل نطاقها الهائل وقدرتها على الابتكار والتعاون الفريد تقديم حلول متكاملة لقطاعات التجارة بالتجزئة والبقالة والتكنولوجيا المالية والقطاع الطبي والزراعي والتجارة الإلكترونية واحتياجات الدفع الإلكتروني، إضافة إلى خدمات الاتصالات والترفيه المنزلي بأسعار معقولة. ويمكن لتلك الخبرات المستقاة، إضافة إلى إمكانية وصول المستهلكين إلى الإنترنت، والفرص التجارية، وحتى فرص الترفيه تغيير حياة أكثر من مليار شخص في الهند. ويستكشف كاتبو هذه المقالة سبب نجاح شركة "جيو" والدروس التي يمكن أن نستخلصها من تطورها.
 
أثبتت شركة "جيو بلاتفورمز" الهندية أنها شركة مزعزِعة باعتبارها أكثر من مجرد شركة اتصالات تقليدية. طُرحت منصة "جيو" بصفتها منصة "تجريبية مجانية" (فريميوم) تقدم خدمات الإنترنت المجانية للزبائن الهنود الذين يتأثرون بالأسعار لزيادة معدل تبني خدماتها وتوسيع نطاق السوق أمامها. لم يكن الزبائن الهنود الذين يبلغ متوسط ​​دخلهم حوالي 150 دولاراً شهرياً قادرين في الماضي على الوصول إلى
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022