تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: في العقد الماضي أثبتت شركة "بايت دانس" (ByteDance) مرة تلو الأخرى أنها شركة ابتكارية ناجحة بصورة مذهلة، وذلك لا يقتصر على تطبيقها "تيك توك" فحسب، بل يشمل جميع تطبيقاتها الأخرى التي باتت تضم أعداداً كبيرة من المستخدمين. ما سرّ هذه الشركة؟ إنها تستخدم منصة الخدمة المشتركة (SSP) لتعزيز الابتكار. يوضح مؤلفا هذا المقال الطرق الكثيرة التي اتبعتها شركة "بايت دانس" للاستفادة من منصة الخدمة المشتركة الخاصة بها في تعزيز التطوير والنمو.
 
تمكنت الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم، "بايت دانس" (ByteDance)، من تحطيم أرقام النمو القياسية وهي لم تتجاوز 10 أعوام من عمرها. في عام 2021 كان لديها 1.9 مليار مستخدم شهري نشط في 150 دولة، وقاعدة موظفين تضم أكثر من 110 آلاف موظف، وسجلت أرباحاً مذهلة بلغت قيمتها 58 مليار دولار. يعرف الكثيرون الشركة بتطبيقها الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة، "تيك توك"، الذي تم تنزيله أكثر من 3 مليارات مرة حول العالم، وهو رقم لم تتمكن أي شركة أخرى من تجاوزه باستثناء شركة "ميتا" ومجموعة تطبيقاتها. ولكن شركة "بايت دانس" طرحت تطبيقاتها الناجحة واحداً تلو الآخر، وهي تشمل تطبيق الأخبار "توتياو" (Toutiao) الأشهر في الصين الذي كان نجاحها الأول ويضم اليوم 320 مليون مستخدم شهري نشط، وتطبيق "دويين" (Douyin) لمقاطع الفيديو القصيرة الذي سبق تطبيق "تيك توك". تطبيقا "توتياو" و"دويين" مسؤولان عن 20% و60% بالترتيب من إجمالي إيرادات الإعلانات في الشركة.
كيف تمكنت شركة "بايت دانس" من تحقيق هذا النجاح المستمر؟ نرى أن
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022