facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ديان موشو هاميلتون
ديان موشو هاميلتون: (Diane Musho Hamilton): مستشارة ومعلمة في مجال الروحانية والتأمل، ومستشارة رئيسية في شركة "ديان هاميلتون آند أسوسييتس" (Diane Hamilton and Associates)، وشريكة مؤسِسة لمركز "تو أراوس زن" (Two Arrows Zen)، وشريكة مؤسسة لبرنامج "ذي انتيجرال فاسيليتيتور" (the Integral Facilitator) التدريبي الموجه للتطوير الشخصي. حصلت على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية عام 1981 من "جامعة يوتا" (University of Utah)، وبعدها نالت ماجستير في الآداب في علم النفس التأملي عام 1984 من "جامعة ناروبا" (Naropa University). تركز في عملها المهني على عملية "عقل كبير قلب كبير" (Big Mind Big Heart)، وهي عملية قامت بتطويرها للمساعدة في استنباط رؤى "زن" في الجماهير الغربية، و"زن" (Zen) هي طائفة بوذية يابانية تفرعت عن فرقة "تشان" البوذية الصينية تعتمد على التأمل والتفكير، وتستخدم خبرتها في إجراء الحوارات، وخاصة التي تتعلق بالثقافة والدين والعرق والعلاقات بين الجنسين. عملت في حياتها المهنية على حل النزاعات باستخدام التأمل، والتعامل مع تحديات التجربة من منظور روحي غير مألوف، وغالباً ما تقول بأن حل النزاع  والتأمل يشتركان في نفس الغرض: تحقيق الانسجام بين ما هو منقسم أو مخلتف، ففي حل النزاع يجلب المرء الأطراف المتنازعة إلى اتفاق، وفي التأمل يجلب المرء الجسد والكلام والعقل في انسجام مع البيئة، مشجعة بذلك العمل مع اختلافاتنا لاكتشاف وحدتنا الأساسية.  تعتبر أول مديرة لمكتب تسوية المنازعات البديلة للسلطة القضائية في ولاية يوتا الأميركية، حيث أسست برامج وساطة في جميع أنظمة المحاكم، كما توسطت في مجموعة من النزاعات والمعاملات بما في ذلك الطلاق، والتوظيف، والمفاوضات متعددة الأطراف، وعملت مع شركات الصناعة الخاصة والوكالات الحكومية وغير الربحية والأفراد.  ألفت كتاب "كل شيء قابل للتصليح: نهج زن لحل النزاعات" (Everything is Workable: A Zen Approach to Conflict Resolution) عام 2013، و"نهج زن الخاصة بك وبي: دليل للتوافق مع أي شخص" (The Zen of You and Me: A Guide to Getting Along with Just About Anyone) عام 2017، و"المحادثات الرحيمة: كيف تتحدث وتستمع من القلب" (Compassionate Conversations: How to Speak and Listen from the Heart) مع "غابرييل ويلسون" (Gabriel Wilson) و"كيمبرلي لوه" (Kimberly Loh) عام 2020. حصلت على العديد من الجوائز لعملها في هذا المجال، بما في ذلك "جائزة بيتر بيلينغز" (Peter W. Billings Award) من نقابة المحامين في ولاية يوتا، وجائزة مجلس ولاية يوتا لحل النزاعات للسلام، وجائزة صانع السلام لعام 2016 من "مركز جامعة بريغهام يونغ" (the Brigham Young University Center) لحل النزاعات. من مقولاتها:
  • بدلاً من الاعتماد على أمل ضعيف ومثالي بأننا سنعيش يوماً ما، يمكننا التعامل مع حل النزاع باعتباره شكلاً من أشكال الفن الذي نتمتع بامتياز تطويره وصقله.
  • الزوجان اللذان يمكنهما أخذ وجهات نظر بعضهما البعض، وكذلك وجهات النظر من الخارج، يدل على أنهما زوجان يتمتعان بمزيد من المرونة في علاقتهما.


error: المحتوى محمي !!