facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حمود المحمود

حمود المحمود (Hamoud Almahmoud): رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية"، رئيس تحرير"بوابة الاقتصادي.كوم" في "هيكل ميديا"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو الفيدرالية الدولية للصحفيين "IFJ". عمل سابقاً مديراً للتحرير ومدرباً في شبكة "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية"، كما عمل الباحث الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة "OCCRP" الأميركية (مشروع التحقيقات الصحفية لمكافحة الجريمة المنظمة والفساد). كان باحثاً ومراسلاً لمؤسسة  "HSI "خطاب الكراهية الدولية في النرويج، ومشرفاً لمشروع التحقيقات الصحفية العابرة للحدود مع "معهد فوجو" في السويد. كان عضواً في لجنة تحكيم في "جائزة دبي للصحافة"، لفئة الصحافة الاقتصادية، ومتحدثاً ومدرباً في العديد من المؤتمرات الدولية والعربية في المجال الإعلامي والاقتصادي. نال جوائز أفضل التحقيقات الصحفية مع "تومسون فاونديشن"، و"إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية". حاصل على ماجستير في الإعلام والاتصال، ودبلوم المعهد العالي للتخصص في الإدارة، وزمالة "جامعة نورث ويسترن" في شيكاغو في إدارة الإعلام، وزمالة "صندوق النقد الدولي" في الإعلام الاقتصادي، وزمالة تدريب في التلفزيون السويدي "SVT".

مقال الكاتب المفضل من القراء:

ماذا تفعل لكي لا تُضيع عاماً من عمرك بينما تنتظر انفراج أزمة كورونا؟

تحدثت قبل أيام قليلة مع بروفيسور في إحدى الجامعات الإسبانية عبر سكايب، بدا الرجل قلقاً ومتوتراً مما يحيط به من إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا. كما بدا شبه عاجز عن العمل والتفاعل من المنزل كما يفترض به أن يعمل. ثم سألني عن المنطقة العربية وكيف نتعايش مع هذه الأزمة الخانقة، فقلت له أعتقد [...]

error: المحتوى محمي !!