تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage

قامت شركة "أوبر" (Uber) مؤخراً بتسوية دعوى قضائية جماعية أقامها عدد من سائقي الشركة في الولايات المتحدة يدَّعون فيها أن الأجور وممارسات العمل غير عادلة. حيث تضمنت التسوية توضيح موقف خدمة النقل التشاركي من تقديم الإكراميات إضافة إلى تسديدها مبلغ 100 مليون دولار، فماذا عن سياسة الإكراميات في "أوبر"؟
تقديم الإكراميات في لسائقي "أوبر"
لقد كانت شركة "أوبر" تعارض الإكراميات لفترة طويلة، زاعمةً أن الركاب لن يكونوا ممتنين لتلك الأعباء الإضافية المتمثلة بإضافة البقشيش للأجرة، فضلاً عن الاستشهاد بالتأثيرات السلبية لهذا الإجراء بما فيها التحيز العرقي المحتمل (على سبيل المثال، قد يقدم الزبائن مبالغ زهيدة كإكراميات للسائقين من أصحاب البشرة الملونة). رغم محافظة "أوبر" على سياستها القائلة "…الإكراميات غير مدرجة على منصات "أوبر" (باستثناء "أوبر تاكسي" UberTAXI)، وأن الإكراميات غير متوقعة أو إلزامية"، فقد تراجعت كجزء من التسوية عن تلك السياسة بإضافة "… الركاب أحرار في تقديم الإكراميات ويسمح للسائقين بقبولها". وبذلك سُمح للسائقين الآن التماس الإكرامية عبر الطلب الصريح من الركاب أو بوضع الإشارات الدالة على ذلك في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!