facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يبدو أنّ معظم التحسينات الحديثة في الرعاية الصحية تتطلب الاستثمار الكثيف في التكنولوجيا وقدراً غير مريح من إدارة التغيير. لكن الأطباء والممرضين وسائر موظفي مستشفى روتردام للعيون نجحوا في تحسين رعاية المرضى ورفع معنويات العاملين فيه بتكلفة متواضعة للغاية: 10 دقائق في اليوم ومجموعة خاصة من بطاقات اللعب.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

استوحى أعضاء في فريق التفكير التصميمي في المستشفى الفكرة لدى صعودهم طائرة تابعة لشركة كيه إل أم. لقد رأوا حينها طاقم الطائرة يجتمعون قبل الإقلاع ويعرّف أعضاؤه عن أنفسهم ثم يطرح كل منهم على الآخرين سؤالين حول سلامة الطيران.
راقت الفكرة لهم وعندما عادوا إلى مستشفى روتردام للعيون ثم فكر المدراء: لماذا لا يمكنهم إضافة شيء مماثل في بداية تجمعات انطلاق الفريق؟ فهناك في الواقع شبهاً بين الوضعين من بعض النواحي: على كل مجموعة لم يعمل أعضاؤها معاً من قبل تشكيل فريق متماسك بسرعة وتنفيذ واجباتهم بطريقة تلتزم تماماً بتوجيهات المؤسسة.
لاختبار هذه الفكرة، طور مدراء المستشفى بطاقات لعب خاصة بسلامة المرضى شجعت زملاءهم على العمل معاً بسهولة أكبر وعززت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!