تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما مرض 55 زبوناً بسبب تفشي جرثومة الإشريكية القولونية في أسواق شركة تشيبتول ميكسيكان غريل (Chipotle Mexican Grill) في العام 2015، حطمت التقارير الإخبارية وعمليات الإغلاق والتحقيقات سمعة سلسلة المطاعم. إذ اِنهارت المبيعات وانخفض سعر سهم الشركة بنسبة 42% ليصل إلى أدنى معدلاته على مدى ثلاث سنوات، حيث وهنت الشركة منذ ذلك الحين، فماذا عن موضوع تقنية البلوك تشين في الاستيراد حول العالم؟
اقرأ أيضاً: تقنية البلوك تشين يمكنها مساعدة الفنانين على تحقيق مكاسب أكثر من أعمالهم
لقد مثّلت المشكلة دائمة الحدوث التي تواجهها الشركات التي تعتمد على عدة موردين لتوفير الأجزاء والمحتويات جوهر الأزمة التي واجهتها الشركة التي تتخذ من مدينة دنفر الأميركية مقراً لها، ألا وهي انعدام الشفافية والمحاسبة عبر سلاسل التوريد المعقدة. لم تتمكن تشيبتول التي لم تكن قادرة على مراقبة مورديها في الوقت الفعلي منع التلوث أو احتوائه بطريقة هادفة بعد أن اكتُشف.
تقنية البلوك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!