فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
توضع القوانين القضائية لحماية المساهمين والموظفين والمستهلكين من المخاطر. وقد حصلت العديد من الحوادث المؤسسية الشهيرة والإخفاقات نتيجة عدم الالتزام بهذه القوانين. لنأخذ الحوادث التالية على سبيل المثال، حادثة انسكاب النفط في شركة "بي بي ديب ووتر هورايزون" (BP Deepwater Horizon)، وفضيحة الحسابات في شركة "ويلز فارغو" (Wells Fargo)، وحتى تفشي الأمراض المنقولة بالغذاء في شركة مطاعم "تشيبوتلى" (Chipotle). كان السبب وراء كل من هذه الحوادث هو انتهاك القانون بطريقة ما.
ركزت الغالبية العظمى لدراسات انتهاك القوانين التي قام بها علماء الأعمال التجارية على سؤال واحد: ما هي المؤسسات الأكثر عرضة لأن تنتهك القوانين؟ أظهرت دراسات سابقة أن انتهاك القوانين غالباً ما يحدث في المؤسسات ذات الأداء المالي الضعيف والثقافة المنحرفة والعمليات المؤسسية القاصرة. وهي بذلك تفسر انتهاكات القوانين التي حصلت بملاحظة خصائص المؤسسات الفاسدة.
ولكننا طرحنا سؤالاً مختلفاً تماماً: ما هي القوانين الأكثر عرضة للانتهاك؟ للإجابة عن هذا
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!