facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أعلنت شركة آبل مؤخراً عن خاصية جديدة لساعة آبل، حيث سيكون بوسع الإصدار الأخير من الساعة قياس إيقاعات القلب وإشعار المرضى بالأنماط غير الطبيعية والأضرار المحتملة. لكن الأطباء يساورهم الشك في قدرة هذه الساعة على القيام بذلك. ويتمثل الهم الأكبر للأطباء في أنّ هذه الخاصية لم تخضع لاختبارات صارمة، ويمكن أن تقدم بيانات غير موثوقة، ما يخلق إحساساً زائفاً بالخطر بين مستخدميها، ويؤدي إلى مطالبة المرضى بإجراء فحوص غير ضرورية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وعلى الرغم من أنّ هذه المخاوف منطقية، إلا أنه لا ينبغي أن يسارع الأطباء بصرف النظر عن هذه الخاصية الجديدة، خاصة وأنها تظهر في خضم حماس متزايد من قبل المستهلكين للأجهزة القابلة للارتداء التي تقيس السلوكيات الصحية. وتتمتع ساعة آبل الذكية بإمكانية تقديم بيانات عالية القيمة تفيد مجتمع الرعاية الصحية بأسره.
مراقبة القلب
يسمح تطبيق مخطط كهربية القلب، الذي من المرتقب أن يظهر لأول مرة لاحقاً العام الجاري في الإصدار الرابع من ساعة آبل الذكية،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!