تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: يتمتع القادة الذين يتصفون بقوة الاحتمال بشعور قوي بالالتزام في الحياة والعمل، وشعور أكبر بالسيطرة، كما أنهم أكثر انفتاحاً على التغيير والتحديات التي تواجههم في الحياة. وفي حين أن الشخص شديد التحمل ليس محصناً ضد الآثار السيئة للتوتر والضغط، إلا أنه يتمتع بقدر كبير من المرونة. فهو يميل إلى النظر إلى التجارب المثيرة للتوتر والمؤلمة على أنها جانب طبيعي من الوجود؛ أي أنها جزء شائق وجدير بالاهتمام من الحياة بشكل عام. هناك 4 تدابير يمكنك فعلها لزيادة قدرتك وقدرة فريقك على الاحتمال: أولاً، أظهر شعوراً قوياً بالالتزام والسيطرة والتحدي عند الاستجابة للظروف العصيبة. وانتبه إلى الكيفية التي تيسّر بها عمليات التخطيط واستعراضات المشاريع. ووفِّر فرصاً لتقديم تعليقات بناءة حول الأداء. وأخيراً، أتح فرصاً للتواصل الاجتماعي والتفاعل في العمل وخارج نطاقه.
 
في أوقات الاضطرابات، عندما يكون لا مفر من التغيير، من المنطقي أن تسعى إلى تقوية قدرتك على التكيف. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في زيادة قوة احتمالك؛ أي كيفية البقاء بصحة جيدة في ظل الضغوط. يتمتع القادة الذين يتصفون بقوة الاحتمال بشعور قوي بالالتزام في الحياة والعمل، وشعور أكبر بالسيطرة، كما أنهم أكثر انفتاحاً على التغيير والتحديات التي تواجههم في الحياة. في حين أن الشخص قوي الاحتمال ليس محصناً ضد الآثار السيئة للتوتر والضغط، إلا أنه يتمتع بقدر كبير من المرونة. فهو يميل إلى النظر إلى التجارب المسببة للتوتر والألم على أنها

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022