facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أفكّر كثيراً في كيفية تحقيق التوازن بين تنظيم الوقت بين العمل والبيت والأطفال مثل الكثير منا. فأنا زوج وأب لأربعة أطفال، وبالتالي لا ينبغي لنجاحي المهني أن يكون على حساب عائلتي، ولا ينبغي لحضوري في المنزل أن يعرقل قدرتي على إدارة الأعمال.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كيفية تنظيم الوقت بين العمل والبيت والأطفال
تواجه معضلة تحقيق التوازن بين العمل والحياة هذه الكثير من الآباء (آباء وأمهات) اليوم، ولقد مررت بهذه التجربة لدرجة أنّني ألّفت كتاباً عن تجربتي. ولكنّني بقيت أسمع السؤال المزمن نفسه:
"هل يهتمّ الآباء فعلاً بقضية تحقيق التوازن بين العمل والحياة؟".
الجواب هو نعم بحسب "مركز كلية بوسطن للعمل والأسرة" (The Boston College Center for Work and Family) الذي يُعتبر أحد المنظمات القليلة التي تركّز على الدور المتغير الذي يلعبه الآباء في المنزل أو في مكان العمل. وجد المركز في الآونة الأخيرة أنّ الآباء قد يواجهون صراع تحقيق التوازن بين العمل والأسرة بقدر ما تفعل الأمهات أو أكثر. وكشفت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!