تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تميل النقاشات المتعلقة بالزوجين اللذين لديهما مساران مهنيان مختلفان إلى التركيز على التحديات والتضاربات المرتبطة بهذه الحالة. لكن الزوجين اللذين يتمكنان من المضي قدماً في مسارين مهنيين طموحين وتلبية متطلبات الحياة العائلية في الوقت ذاته يتمتعان ببعض المزايا أيضاً، وهي مزايا تتجاوز مجرّد امتلاك دخلين. من الأمثلة على هذا المزيج تامار دين دور- نير ودان كروكمالنيك. كانت دور- نير قد أمضت 20 عاماً في شركة الاستشارات "باين" (Bain) التي تشغل فيها حالياً منصب شريك إداري وهي رئيسة مكتبها في بوسطن. ومنذ أن تزوّج الاثنان في 2009، عمل كروكمالنيتش، وهو محام، لدى مكتبي محاماة كبيرين، بصفة مساعد مدعي عام ولاية ماساتشوستس الأميركية، وابتداءً من عام 2017، كاستشاري عام في صحيفة "بوسطن غلوب" (Boston Globe). لدى الزوجة البالغة من العمر 42 عاماً والزوج البالغ 39 عاماً ولدان عمرهما 8 و6 أعوام. وقد تحدّثا إلى هارفارد بزنس ريفيو حول المكاسب المهنية بوصفهما زوجين يمتلكان مسارين مهنيين مختلفين. فيما يلي مقتطفات محررة من هذا اللقاء.
كيف تساعدكما حياتاكما المهنيتان في دعم بعضكما بعضاً في المنزل؟
تامار: نأتي كلانا إلى العمل مُفترِضَين أننا سنستمع حقاً بوظيفتينا، ونهتم لأمريهما، ونتعامل معهما بقدر كبير من الطموح. هذه قيمة مشتركة ونحن نأخذها على أنها مسلّمة، لذلك فهي ليست مصدراً للتوتر. إذا كان أحدنا قد مر بيوم سيء في العمل يوم الخميس في نهاية الأسبوع وظل باله مشغولاً بشأنه يوم الجمعة، فإن الطرف الآخر لن ينزعج أو يُفاجأ. يحدونا الأمل أن نكون شخصين متعاطفين ومتراحمين. نحاول أن نكون حاضرين، ولا ننزعج إذا كان الطرف الآخر غير قادر على تناسي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022