facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما يطلب موظف في شركتك زيادة على أجره، هل يُعامل بإنصاف؟ ترغب معظم الشركات الإجابة عن هذا السؤال "بنعم". ولكن، ثمة بيانات جديدة من شركة باي سكيل (PayScale)، وهي شركة وبرمجية لدراسة الأجور، (توضيح: أنا أعمل في هذه الشركة)، أظهرتْ أنّ الموظف لا يُعامل بإنصاف في كثير من الأحيان. بعد استطلاع شمل أكثر من 160,000 عامل، بين نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2017 وأبريل/نيسان من العام 2018، في إطار دراسة "باي سكيل لتشريح الأجور" (PayScale Raise Anatomy)، توصلت الدراسة إلى نتيجتين رئيسيتين: الأولى، أنّ الشركات لا تتحدث عادة عن سبب عدم حصول الموظفين على زيادات في الأجور؛ والثانية، أنّ ثمة فجوات عنصرية كبيرة بين طلبات زيادة الأجور التي يُوافق عليها وتلك التي لا يُوافق عليها.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يشير تحليلنا إلى أنّ 33% من الموظفين الذين رُفضت طلباتهم لزيادة الأجور لم يُقدّم لهم أي سبب منطقي لذلك. ومن بين أسباب الرفض (مثل أنّ الميزانية لا تسمح بذلك،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!