تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إحدى الطرق الشائعة للتحقق من مؤهلات المرشح لوظيفة ما هي التحدث عبر الهاتف مع مديره السابق. ويعتبر هذا النوع من التقييم كافياً في أماكن العمل التقليدية التي تتميز بالهرمية الواضحة والتوصيفات الوظيفية الثابتة. ولكن في أماكن العمل الحالية التي تتميز بأنها حيوية وترتكز على المعرفة، حيث يعتمد إنجاز الأعمال على التعاون الوثيق بين الفرق، هل يعتبر التحدث مع المدير السابق أفضل طريقة لتقييم ما إذا كان الموظف المحتمل مناسباً؟ يمكن للمدير السابق أن يتحدث عن أداء الموظف واستقلاليته ومستوى معرفته بمجاله، ولكن هل يمكنه التحدث عن أسلوب عمله مع الآخرين؟
يبدو أن تقييم الآخرين، والزملاء على وجه الخصوص، يتمتع بأهمية كبيرة في معرفة ما إذا كان المرشح يملك المهارات اللازمة للعمل بفاعلية ضمن بيئة تعاونية. ويستطيع الزملاء الإدلاء بآرائهم ضمن
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022