تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يمكن أن يؤدي رحيل موظف نجم ومتميز إلى إثارة شكوك أعضاء فريقه حول مستقبلهم في الشركة والبحث عن شركة أخرى. ولكن يمكن للقادة اتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على حماس موظفيهم ومنع الموظفين الآخرين من التدافع للرحيل. اطرح أسئلة على الموظف المغادر وعلى بقية أعضاء الفريق، ثم استمع بكل اهتمام إلى إجاباتهم وأقر بشواغلهم. وركز على الأهداف وأكد على فريقك أنها لا تزال مهمة ومن الممكن تحقيقها، ووفر لهم فرصاً للتعلم لإظهار اهتمامك برفع كفاءتهم على المدى الطويل.

عندما كنت طالب دراسات عليا في "جامعة إلينوي" في أوربانا شامبين في أواخر الثمانينيات، غادر العديد من أعضاء هيئة التدريس الموقرين البرنامج في الوقت نفسه للعمل في كليات أخرى. وقد أدى هذا الرحيل الجماعي المفاجئ إلى إحداث زعزعة في مجتمع الأكاديميين المترابط والقائم على التعاون الذي ساعد على بقاء الأكاديميين في القسم لفترة طويلة. وعندما غادر عدد قليل من أعضاء هيئة التدريس، بدأ آخرون يعتقدون أنهم سيكونون الوحيدين المتبقيين. وفجأة بدأ الجميع في البحث عن فرص أخرى.
يمكن أن تظهر هذه الدينامية نفسها في المؤسسات عندما يغادر واحد أو عدد قليل من الأطراف الفاعلة الرئيسية. انتقال الموظفين الموهوبين من شركة إلى أخرى هو أمر لا مفر منه، ولكن إذا كنت تشغل منصباً قيادياً، فهناك أشياء يمكنك فعلها إذا غادر الشركة أحد الموظفين المتميزين لمنع الموظفين الآخرين من التدافع للرحيل بعد رحيله.
اطرح الأسئلة ثم استمع بعناية
قد يكون الاستماع بعناية هو أهم شيء يمكنك فعله عندما يغادر أحد الموظفين. ابدأ بإجراء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!