facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هناك عدة نظريات حول كيفية دمج شخص ما بشكل صحيح في الشركة أو ضمن الفريق، ومعظم هذه النظريات تركز على تزويد الموظف الجديد بالمعلومات والمهارات التي يحتاجها للنجاح، إلا أنّ تلك النظريات ربما تبعد هذا الشخص تماماً عن الاندماج. ولينجح الموظف الجديد يحتاج إلى التواصل وفهم طبيعة العمل الحقيقية، وثقافة الشركة التي يعمل فيها.احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
وسواء كان الموظف جديداً أو منتقلاً من قسم إلى آخر ضمن الشركة ذاتها، يمكنك التسريع من عملية اندماجه بشكل أكبر عبر تخطي القواعد الكلاسيكية، وتعليمة كيفية إتمام المهام بالشكل الصحيح.
ما يقوله الخبراء؟
بحسب الخبير والكاتب الكندي مايكل واتكينز، رئيس شركة جينسيس أدفايزرز (Genesis Advisers) لاستشارات التنمية القيادية المستقلة، ومؤلف كتابي "أول 90 يوم" (The First 90 Days)، و"خطوتك التالية" (Your Next Move)، هناك أربعة أمور وميادين على الموظف الجديد إتقانها وهي: (التوجه التجاري، وتناسب التوقعات، والتواصل السياسي، والتكيف الثقافي). ويُعتبر الميدانان الأخيران الأصعب سواء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!