تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
كان هناك صبي صغير اعتاد الجلوس في الجانب الخلفي من الصف الدراسي. ومع أنه كان يُمعن النظر في دفتره، ويُمسك قلمه في يده، إلا أنه كان يفكر بعيداً عن ذلك المكان، ويحلّق بحلمه الواسع الذي بدأ يتشكل وتظهر ملامحه في مخيلته. كتب الصبي في دفتره الأحرف الأولى من اسمه بعد عبارة "مجموعة شركات"، ورسم أول "شعار" ليشكل بداية الهوية. وعندما رأى تلامذة آخرون ما كان يخطّه، أطلقوا عليه لقب "الحالم"، ظناً منهم أن حلمه مستحيل، لكنه لم يأبه لنكاتهم التي كانوا يتندرون بها عليه، بل زادته عزيمة وتصميماً، لجعل هذا الحلم حقيقة على أرض الواقع.
هذا الصبي هو موفق أحمد القداح، والدي مؤسس ورئيس مجموعة "ماج"، إحدى أكبر الشركات متعددة الجنسيات في المنطقة. وبصفته رجل عصامي، سعى بكل طاقاته لترجمة حلم طفولته، وبنائه خطوة خطوة، ونقل إلهامه إلى أبنائه لمواصلة إرثه.
يمكنني القول إنه أكثر من مجرد أب، لأنني أرى فيه قدوتي منذ البدايات الأولى التي أذكرها في سنوات الطفولة والصبا، بل إن تصميمه على النجاح أمام كل الصعاب عزز عزيمتي لتحقيق أهدافي. يُعد هذا النوع من الطموح هو ما أريد أن أنقله إلى ابني في المستقبل، لأن الدروس التي استقيتها من أبي لعبت دوراً حيوياً في بلوغ ما أنا عليه اليوم. والآن، وبعد أن أصبحت أباً، جاء دوري لنقل الدروس ذاتها إلى الجيل القادم. وأود مشاطرة بعضها معكم هنا في هذا المقال.
1- ابحث عن السعادة في كل شيء
أذكّر نفسي بهذا الأمر كل يوم، فنحن البشر ربما يعترينا تحيز نفسي للميل نحو السلبية. لقد وجد مارسيال

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!