تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

دراسة حالة: كيف تنقِذ هذه المزرعة؟

shutterstock.com/veeterzy
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية المشكلات التي يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. وتستند هذه القصة إلى دراسة حالة أعدتها كلية هارفارد للأعمال بعنوان "وولف فارمينغ وأزمة المياه في كاليفورنيا" (Woolf Farming and the California Water Crisis)، بقلم فورست راينهارت وديفيد بيل وناتالي كندريد وماري شيلمان ولورا وينيغ.
يحبّ بيتر ووكر أن يبدأ كل صباح بجولة تفقدية بين الحقول. يمكنه بالطبع مراقبة محاصيله من وراء شاشات الكمبيوتر في بيته الريفي، لكنه يحب أن يرى بنفسه التربة المحروثة ويتنسّم عبير البراعم المزهرة وأغصان الأشجار اليانعة والمحاصيل الناضجة. جلس في مقعد سيارته الجيب، وارتشف قهوته، ونظر إلى الأفق، حيث تمتد أمامه مزرعة "ووكر فارمز" على مساحة 23,000 فدان تحت سماء كاليفورنيا الزرقاء الصافية دائماً.
ستصل شقيقات بيتر الثلاث وشقيقاه خلال ساعة لحضور اجتماع مجلس إدارة المزرعة المقرر بانتظام. على الرغم من أنهم انتخبوا بيتر بالإجماع لتولي منصب الرئيس التنفيذي للمزرعة قبل 4 سنوات بدلاً من والدهم المسن، غرانت، فإن كلاً منهم يمتلك العدد نفسه من الأسهم، وأودعوا وصية باسم أطفالهم تحدد عدد أسهم كلٍّ منهم أيضاً. سيكون البند الأول على جدول أعمال الاجتماع هو حصة المياه السطحية المخصّصة لمزرعتهم هذا العام التي وصلت إلى الصفر مرة أخرى بسبب الجفاف الممتد في الولاية. لم تكن هذه كارثة في حد ذاتها، فقد استثمرت المزرعة في حفر الآبار لاستخراج المياه الجوفية والري بالتنقيط لرفع كفاءة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022