تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في سوق عالمية قائمة على المنافسة، ما زالت الوظائف في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تشهد ارتفاعاً هائلاً في أهميتها الاستراتيجية، ما يجعل رهاب الرياضيات الموثّق منذ فترة طويلة في أميركا يشكّل عائقاً أكثر من أي وقت مضى. وإذا تحاشى الطلاب المتمكنون من الرياضيات العمل في وظائف تتضمن الحساب والحوسبة، فهذا يُضعف القوة العاملة في الولايات المتحدة ويُضر بمركزها في الاقتصاد العالمي.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

القلق من الرياضيات هو خوف مستمر من الرياضيات أو توجّس منها، وهو يؤثر على اختيار طلاب الكليات من الفصول، والمسارات المهنية التي يتبعونها. وكعالم معرفي، يساورني قلق من أنّ ذلك يمنع الطلاب الذين يمتلكون القدرة على النجاح في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من تحقيق النجاح فيها. وكرئيس لكلية بارنارد (Barnard College) التي تركز على تمكين النساء الشابات، فإنني قلق أيضاً إزاء حقيقة أنّ الفتيات والنساء يمتلكن على الأرجح

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!