فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"لنبدأ بطرد جميع المدراء"، هذا ما قاله غاري هامل قبل حوالي سبع سنوات في هارفارد بزنس ريفيو أثناء حديثه عن تغيير دور المدير. "فكّر في الساعات التي لا تُحصى التي يكرسها قادة الفرق ورؤساء الأقسام ونواب الرؤساء للإشراف على عمل الآخرين".
واليوم، نعتقد أن المشكلة التي تعاني منها معظم الشركات ليست ببساطة أن الإدارة غير فعالة، بل إن دور "المدير" والمغزى منه لا يواكبان التطور المطلوب.
منذ ما يقرب من 100 عام، ارتبطت الإدارة بالوظائف الخمس الأساسية التي حددها خبير الإدارة هنري فايول وهي: التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه والتحكّم.
كيفية تغيير دور المدير
وأصبحت هذه هي الأبعاد المفترضة للمدير، ولكنها تتعلق بمتابعة هدف ثابت في مشهد مستقر. فإذا حذفنا استقرار المشهد من المعادلة، لاحتاج المرء إلى البدء في التفكير في مدى سلاسة الهدف. هذا ما يحدث اليوم، ويجب على المدراء الابتعاد عن الحدود الودّية لهذه المهام الخمس. لمساعدة المؤسسات على مواجهة تحديات عالم اليوم، يجب على المدراء الانتقال:
من التوجيه إلى الإرشاد:
عندما تقوم الروبوتات بفضل الذكاء الاصطناعي بمزيد من المهام مثل إتمام الإنشاءات أو مساعدة المحاسبين القانونيين بكفاءة أكبر في إعداد الفواتير، لن تعود هناك حاجة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!