facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"تعلمنا أن ننظر للأمور على المدى البعيد، لأن ذلك كان الخيار الوحيد أمامنا في معظم الأحيان. لم يكن من الجيد لنا أن يعمل كلانا بدوام كامل أو أن يتولى أحدنا رعاية الأولاد طوال الوقت. أردنا تغيير النموذج، وليس عكسه فقط"، تقول أمل، هي الآن في الستينيات من عمرها، ومنشغلة بالاستثمار في الجيل القادم من رواد الأعمال.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

أمل، ومازن، زوجان لديهما مساران مهنيان تقليديان. التقيا في كلية إدارة الأعمال، تزوجا واستقرا في وظيفتين شاقتين. لكن أدركت أمل أنّ بلوغ القمة في عملها يتضمن صعود مستويات كثيرة، وهو ما لن يحدث قريباً. أما مسار صعود مازن في عمله فكان أكثر سلاسة. لذا، عندما قرر الزوجان أن يُنجبا أطفالاً، جلسا ووضعا استراتيجيتهما معاً. كيف بوسعهما تصميم مسارين مهنيين يمنحانهما كليهما ما يريدان: عمل هادف، وأمان مالي، وعائلة رائعة؟
كان من بين ابتكاراتهم أن وضعا خطة لمسار مهني للعائلة يمتد على طول الحياة. معظمنا نود دعم شريك حياتنا ومساره المهني. ولكن التفكير في الوظيفتين بصورة فردية ومن ثم محاولة المزاوجة بينهما أمر ينطوي تصميمه على تحد كبير. لهذا بدأ كل من مازن وأمل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!