تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كيف وصل هذا الشاب الثلاثيني إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية العالمية لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات؟ عندما تخوض الحوار معه وتطلع على المفهوم الذي تأسست عليه شركة "ستراتا" قبل عشرة أعوام، تجد أن روح المبادرة التي يمتكلها هذا الشاب تشبه الأسس التي بنيت عليها ستراتا، إذ كان افتتاحها حدثاً غريباً وتحدياً ولد في خضم الأزمة المالية العالمية جعل الكثيرين يراهنون ويتساءلون عن مدى صوابية هذا القرار باقتحام هذا القطاع الصناعي المعقّد، والذي تسيطر عليه شركات عالمية عملاقة منذ عقود. كيف كان التحدي الذي أخذته شركة "مبادلة"، المالكة لـ "ستراتا"، على عاتقها حينما قررت اتخاذ موقع لها وسط اللاعبين الكبار في قطاع صناعة الطيران عالمياً؟ كيف تمكنت خلال عشر سنوات فقط من القيام بخطوات ضخمة لتأسيس بيئة عمل متكاملة من موارد بشرية وعملاء عالميين يجدون في هذه الشركة الأفضلية في التعاقد؟
لقد كانت قصة صعود الرئيس التنفيذي الحالي ومسيرته المهنية، متوائمة مع تلك الخطوات وحركة التغيير التي أوجدتها "ستراتا" على صعيد بناء مهارات جديدة، لم تكن متوفرة من قبل في قطاع الموارد البشرية الإماراتي، حيث ضخت روحاً جديدة في قطاع البحث والتطوير والتخصص العلمي في القطاع الأكاديمي، ووصلت إلى تأسيس كيان صناعي يمثل أحد أوجه القوة الاقتصادية المستقبلية للإمارات.
كان الشاب إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا"، أحد الإداريين الأوائل الذين خضعوا للتدريب والتأهيل في قطاع لم يكن معروفاً من قبل في سوق العمل الإماراتي، ومن خلال عمله في شركة "مبادلة" لعشرة أعوام، لعب إسماعيل دوراً رئيساً في تأسيس "ستراتا"، حيث كلف بمهمة "مدير" مختص بمتابعة سير العمل في "ستراتا" منذ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!