تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قبل أكثر من عام مضى، حصل سامر وهو أحد الموظفين من أصحاب الأداء المتميز في إحدى أكبر شركات التكنولوجيا؛ على فرصة لا يمكن لشخص مثله أن يرفضها: وكانت هذه الفرصة هي إدارة مشروع هو مهتم به بالفعل. وقال له مدير الشركة: "أنت مهتم بهذا المشروع؛ لذا قم بإدارته". وقام فعلاً بذلك، وبدت الأمور تسير على ما يرام؛ على الرغم من أنه كان يخطط لحدث على مستوى كبير ضمن الشركة في الوقت نفسه؛ وهو مشروع كان يشارك به على سبيل التطوع.
يقول سامر: "لقد أجرينا اجتماعاً مهماً واستغرق مني التحضير له الكثير من الوقت، كان الاجتماع يسير على أحسن حال، ولكن عندما انتهينا، شعرت بإعياء شديد، وساء الوضع كثيراً بعد ذلك. وحين زرت الطبيب في نفس اليوم، قال لي بأنني مصاب بالتهاب رئوي، وقد انتهى الأمر بي في صباح اليوم التالي في غرفة الطوارئ، ولم أستطع العمل طوال الأسبوع التالي. لقد كانت لحظات مروعة بالنسبة لي، فما زلت شاباً وأتمتع بصحة جيدة، لكنني أدركت بأنه لو حمّلت نفسي الكثير من العمل فإنني سأصاب بالإرهاق".
لسوء الحظ، هذه ليست تجربة غريبة بالنسبة لأصحاب الأداء المتميز: فقد كشفت دراسة أجريت على مدى خمس سنوات في المملكة المتحدة؛ أن الصحة العقلية لـ20% من القادة أصحاب الأداء المتميز في المملكة المتحدة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!