facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تكون فرق الإدارة مسؤولة عادة عن الإجابة عن الأسئلة المعقدة مثل تقدير حجم نمو السوق خلال العام المقبل أو الاستراتيجية الأفضل للتغلب على المنافس. ويعد اللجوء إلى "حكمة الجماهير" إحدى الآليات الشائعة للإجابة عن تلك الأسئلة والتي تتمثل في طرح السؤال نفسه على أشخاص كثر للحصول على آرائهم ومقترحاتهم، ثم جمعها معاً لتشكيل أفضل قرار يعبّر عن الجميع. وتشير الأدلة إلى أنه غالباً ما يكون الجمع بين آراء متعددة ومستقلة أكثر دقة من رأي فرد خبير.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

إلا أنّ بحثنا يتطرق هنا إلى التكلفة المخفية لهذا النهج. فعندما يكون شخص ما قد شكَل رأيه بالفعل، يكون أقل احتمالاً لأن يتقبل آراء الآخرين، ما يؤدي إلى أن يقيّم الأشخاص الآخرين وأفكارهم بشكل أكثر سلبية. ولكن لحسن الحظ، يقترح بحثنا أيضاً بضع طرق لتقليل هذه التكلفة.
مشكلة الآراء المستقلة
تشير "حكمة الجماهير" إلى نتيجة عملية محددة جداً يتم فيها الجمع بين الآراء المستقلة بشكل إحصائي (أي باستخدام المعدل ​​أو المتوسط) لتكوين رأي نهائي بأكبر قدر من الدقة. ولكن عملياً،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!