فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا يخفى على المتأمل في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة أنها حققت خلال أقل من نصف قرن من الزمان، طفرات هائلة على كافة مستويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وأضحت دولة يشار إليها بالبنان في المحافل الدولية.
حينما نحتفل بالذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات في العام 2021، سوف نحتفل بإنجاز مهم ألا وهو اكتمال تطبيق رؤية الإمارات 2021، وهي رؤية طموحة تستهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل وتقليل الاعتماد على عائدات النفط. ولعل من أهم ركائز هذه الرؤية إعداد قوة عمل تتمتع بمؤهلات وقدرات تنافسية عالمية وتمتلك مهارات المستقبل.
ولتحقيق هذه الغاية تم إطلاق برنامج "خبراء الإمارات". ويهدف هذا البرنامج إلى تأسيس قاعدة صلبة من الخبرات الإماراتية التي ستقود الدولة إلى رحاب اقتصاد المعرفة. وفي إطار هذا البرنامج يجري حالياً إعداد وتأهيل 20 من الإماراتيين من خلال برنامج تدريبي متطور حتى يصبحوا خبراء في عدد من المجالات والتخصصات التي تلبي احتياجات الدولة تماشياً مع الأولويات الوطنية ودعماً لرؤية الدولة ومبادراتها الرامية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
يمثل هذا البرنامج نقلة نوعية في بناء وتطوير الموارد البشرية، بشكل ينسجم مع الأولويات الوطنية الآنية والمستقبلية. وتقوم فكرة البرنامج على استقطاب المواهب الواعدة وتمكينهم من تطوير مهارات متخصصة. ومن شأن ذلك أن يساهم في خلق بيئة عمل تشجع على تطوير القدرات وتوفير منظومات متخصصة يمكن أن تنشأ فيها فرص عمل جذابة في المستقبل.
إنني شخصياً أتطلع بكل اهتمام لأن أرى جميع شبابنا وقد حصلوا على فرص مناسبة للمساهمة في بناء وطنهم، وفي ذات الوقت تحقيق طموحاتهم المهنية والحياتية. وهو طموح
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!