facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
هل تفاخر بأنك شخص ينشد الكمال؟اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
على عكس الإدمان والهواجس الأخرى، فإن الكمالية هو أمر يحتفي به الكثيرون معتقدين أنها ميزة تستحق التفاخر. لكنها ربما تكون عائقاً أمام الإنتاجية والسعادة.
أُجريت مؤخراً مقابلة مع ديفيد بيرنز، مؤلف كتاب "الإحساس بالهناء" (Feeling Good)، الذي توصل إلى هذه النتيجة. لقد خلص بناء على أكثر من 35 ألف جلسة علاجية إلى أن طلب الكمال هو الطريقة الأكثر ضماناً لتقويض السعادة والإنتاجية. هناك فارق بين السعي الصحي وراء التميز وبين الكمالية العصابية، لكن هل وقعت يوماً في براثن الثانية أثناء محاولتك القيام بالأول؟
في المستويات المتطرفة من الكمال، يصبح السعي للكمال اضطراباً مرضياً. يعطي برنز مثالاً جامحاً عن محامٍ يصبح مهووساً بجعل شعره "مضبوطاً تماماً". تراه يقضي ساعات أمام المرأة ممسكاً بمشط ومقص ويقوم بتعديلات إلى أن أصبح طول شعره بالكاد بطول إنش واحد. أصبح بعدها مهووساً بضبط مقدمة شعره فأخذ يقص منها أكثر قليلاً كل يوم حتى انحسر شعره كثيراً، وأصبح أصلعاً. كان بعدها ينتظر أن ينمو شعره لتبدأ القصة نفسها من جديد. في نهاية المطاف قادته رغبته في الحصول على شعر مثالي إلى التوقف عن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Abdallh.Muhamad Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Abdallh.Muhamad
عضو
Abdallh.Muhamad

كان هناك رجل دائما يلمع حذائه ويهتم به جدا ……….. فى كل مكان كل لحظه حتى بلغ الامر ان اصبح منحنى الظهر
من كثر انحنائه للتلميع حذائه

كن عادى

error: المحتوى محمي !!