تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يحتاج الآباء والأمهات العاملون إلى نظام جيد لجدولة المواعيد الخاصة بالعائلة للحد من التوتر والقلق حيال إدارة المواعيد والمفاجآت السيئة التي يمكن تجنبها. لا توجد طريقة واحدة صحيحة لمتابعة مواعيد أفراد أسرتك، ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي يمكن أن ترشدك لوضع نظام فعال يساعد جميع أفراد الأسرة على الشعور بأنهم في فريق واحد. اختر موقعاً مركزياً في المنزل لوضع تقويم حائط واتفق مع أفراد الأسرة على كيفية إضافة الأحداث وناقش هذه الأمور يومياً. وعندما تصبحون جميعاً على دراية بهذه الأساسيات، حاول تجربة أمور أخرى مثل التخطيط مسبقاً للأنشطة التي لا تؤخذ في الحسبان غالباً.
 
لا، ما أزلت أعمل. اعتقدت أنك ستقدم العشاء للأطفال في الساعة 6؟!
أمي، أحتاج إلى مَن يوصلني إلى المدرسة في وقت مبكر من صباح الغد من أجل التدرب على المسرحية.
لماذا لم أعلم حتى ليلة الخميس أن جليسة الأطفال لن تستطيع القدوم يوم الجمعة؟؟؟
تنطوي متابعة التزاماتك الشخصية على ما يكفي من التحديات. ولكن عندما تضيف مهمة تنسيق مواعيد الأطفال إلى ما تحتاج إلى القيام به في حياتك المهنية والأسرية، حينها يُعد الاعتماد على نظام جيد وفعال لجدولة مواعيد العائلة أمراً ضرورياً للحد من التوتر والقلق حيال إدارة المواعيد والمفاجآت السيئة التي يمكن تجنبها.
من واقع خبرتي بصفتي مدربة في مجال إدارة الوقت للعديد من الآباء والأمهات العاملين، رأيت أنه لا توجد طريقة واحدة صحيحة لمتابعة جدول مواعيد عائلتك. ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي يمكن أن ترشدك لوضع نظام فعال يساعد جميع أفراد الأسرة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!