تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
على غرار كثير من مؤسسات الرعاية الصحية، يرعى مستشفى "جايزنجر" بمدينة "دانفيل" في "بنسلفانيا" عدداً هائلاً من المرضى من كبار السن ذوي الاحتياجات المعقدة. العديد من هؤلاء المرضى العاجزين غير قادرين على الخروج من منازلهم، ويعانون من انعدام الأمن الغذائي والعزلة الاجتماعية و صعوبة التنقل وغيرها من الصعوبات. ما يحد من وصولهم إلى خدمات الرعاية الأولية، ويؤدي إلى زيادة مخيفة في إجمالي تكاليف رعايتهم. فما هو برنامج "جايزنجر" للرعاية الصحية؟
نموذج "جايزنجر آت هوم" للرعاية الصحية المنزلية
لمواجهة هذه التحديات، دشن مستشفى "جايزنجر" منذ أكثر من 18 شهراً نموذجاً جديداً لتقديم الرعاية تحت مسمى "جايزنجر آت هوم" للرعاية الصحية المنزلية، الذي ينقل الرعاية الشاملة إلى مستوى أعلى ويصل بها إلى منازل هذه الفئة العاجزة. بفضل التعاون الوثيق مع أطباء الرعاية الأولية للمرضى، يستطيع فريق من الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية ومدراء الحالات المرضية والصيدليين والمسعفين المتنقلين وغيرهم من الطواقم الطبية المساندة، أن يقدموا الرعاية الصحية للمرضى الهرِمين ذوي الحالات الطبية المعقدة إلى حيث يقيمون. علاوة على تقديم خدمات مثل التقييم المنزلي المنتظم، وإجراء الاختبارات الصحية اللازمة، ورعاية الحالات الحادة، ومعالجة الجروح، يوفر البرنامج أيضاً الرعاية المتخصصة عند الحاجة. بعكس نماذج الرعاية المنزلية التقليدية التي عادةً ما تقدم الرعاية بشكل عرضي لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام، فإن نموذجنا طولي، ويبدأ بتقييم صحي شامل في منزل المريض، مع خطة للرعاية والتنسيق مع أطباء الرعاية الأولية، وتقديم الخدمات الطبية المستمرة كلما استدعت الحاجة إلى ذلك.
اقرأ أيضاً:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!