تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إريك زينغ، رئيس جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"
ستجد ما تحتاج إلى معرفته عن جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا في مجال الذكاء الاصطناعي وأبحاثه، وما تحتاج إلى معرفته حول "أبحاث مركز الذكاء الاصطناعي" في المنطقة والعالم، هنا في المقابلة التي أجرتها هارفارد بزنس ريفيو العربية مع الأستاذ إريك زينغ، رئيس جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، وهو أحد أهم علماء الذكاء الاصطناعي في العالم. قبل الانضمام إلى جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، كان البروفيسور إريك أستاذاً لمادة علوم الكمبيوتر في جامعة كارنيغي ميلون، وهو مؤسِس ورئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة "بيتيووم" (.Petuum Inc) التي أشاد بها المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2018 بوصفها رائدة في التكنولوجيا وتعمل على بناء منصات قياسية لتطوير الذكاء الاصطناعي وأنظمة تشغيل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة والعامة. يراهن الأستاذ إريك على أن جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" ستصبح مركزاً عالمياً للذكاء الاصطناعي، حيث تضم أعظم العقول لتبيّن للعالم شكل مستقبل الذكاء الاصطناعي الحقيقي. أعلم أن كلاً منا يحمل أسئلة يودّ توجيهها لهذا القائد والخبير العالمي، لذلك حاولت أن أجمع أكبر قدر ممكن من هذه الأسئلة في هذا الحوار المفصل.
رؤية وفكرة جريئة
ما هي الفكرة التي قامت عليها جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" في ضوء تخصصها الفريد؟
الأستاذ إريك: جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" هي نتيجة رؤية وفكرة جريئة جداً. فلنبدأ بالاسم نفسه، جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، فهو يحمل اسم سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، وهذا دليل على التزام القادة هنا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!