تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تطمح مؤسسات كثيرة إلى بناء ثقافة الذكاء الاصطناعي لاحتضان البيانات والتحليلات، وغيرها من التكنولوجيات الجديدة، لكن عدداً قليلاً منها يقوم بمحاولات خاصة تهدف إلى إيجاد مثل هذه الثقافات. تعتبر "تي دي ويلث" (TD Wealth)، وهي وحدة إدارة الثروة بمجموعة "تي دي بنك غروب" (TD Bank Group) المصرفية ومقرها مدينة تورونتو الكندية، إحدى المؤسسات التي لا تكتفي بمجرد التوق إلى هذا النوع من التغيير الثقافي. أنشأت هذه الوحدة برنامجاً يُطلق عليه اسم "ويلث أي سي تي" (WealthACT)، اختصاراً لما يعني "دفع عجلة التغيير من خلال التكنولوجيا"، في محاولة لإثارة حماس المسؤولين التنفيذيين من المستويات العليا والوسطى في وحدة العمل إزاء ما يمكن للتكنولوجيا تحقيقه في عملهم.
كان دوري صغيراً في هذا البرنامج، حيث تحدثت مع المشاركين في أولى نسخ برنامج "ويلث أي سي تي" في صيف عام 2018. قام المشاركون بزيارة كامبريدج وبوسطن للاستماع إلى هيئة التدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)، ورواد الأعمال في شركات ناشئة، و"خبراء" متمرسين مثلي. التقيت في ذلك البرنامج بـ أتاناسكا نوفاكوفا، وهي مصرفية تراعي الدقة في التفاصيل وتولت قيادة تصميم البرنامج، وتقود في عملها اليومي العمليات والخدمات المشتركة لـ "تي دي ويلث". عملت "نوفاكوفا"، وهي من أصول بلغارية، مع ليو سالوم رئيس الأعمال في شركة "تي دي ويلث"، وهو صانع قرارات يستند إلى التحليل والبيانات، في منصب
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022