facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تتضمن مهنة الشخص العديد من اللحظات الانتقالية التي يرتقي خلالها إلى شغل دور جديد، وعادة ما تنطوي على مكافآت أكبر، ومسؤوليات أعلى، ومخاطر أكبر.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وندرك جميعاً أن هذه الفرص تأتي نتيجة للجهد والكد اللذين نبذلهما في أدوارنا السابقة، لكننا قد لا ندرك مقدار العمل الجاد المطلوب بعد أن انتقلنا إلى الوظيفة الجديدة لضمان نجاح هذه النقلة.
غالباً ما يكون كبار القادة الذين يحضرون دورات إرشاد المدراء التنفيذيين التي أقيمها بالإضافة إلى طلابي في برنامج ماجستير إدارة الأعمال في "جامعة ستانفورد" في خضم أحد هذه التحويلات المهنية النوعية، ومن خلال عملي معهم، حاولت تسليط الضوء على مجموعة من القضايا التي يجب معالجتها أثناء انتقالنا إلى شغل هذه الأدوار الجديدة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة الأساسية التي يجب طرحها أثناء عملية الانتقال هذه. تعتبر هذه الأسئلة بمثابة قائمة يمكن الرجوع إليها كلما سنحت الفرصة لهذا النوع من النقلات.
ثقافة جديدة
حتى لو كنا سنبقى ضمن أرجاء الشركة ذاتها، فقد ننتقل إلى ثقافة فرعية جديدة، حيث العلامات والإشارات والشعارات الرسمية تبدو هي ذاتها، لكن معانيها وتفسيراتها غير الرسمية تكون مختلفة للغاية. وبالتالي، قبل الانتقال إلى دور أعلى جديد، فكر في تقديم الإجابات عن الأسئلة التالية:
• كيف كنا نصف ثقافتنا المؤسسية السابقة –

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
عبدالرحيم.المالكي Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
عبدالرحيم.المالكي
عضو
عبدالرحيم.المالكي

يحتاج الشخص لفترة زمنية للتخلص من اثار العمل القديم وارتداء جبة العمل الجديد والتي يساهم فيها صقلها الموظفون فبين مرحب وضده ينطلق القائد …

error: المحتوى محمي !!