تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أرني شخصاً يعتبر عدم الاستقرار وعدم الوضوح كفرصة له، وسأخبرك أنه هو ذلك الشخص الذي يتقن العمل في عالم العمل الجديد، فما هي إجابة سؤال كيف أنجح في متابعة حلمي بشكل صحيح؟
انظر على سبيل المثال إلى شخصية نور (اسم وهمي) التي وصفت فترة زمنية مرهقة من حياتها المهنية كفترة "حماسية لدرجة غير مقبولة".
كيف أنجح في متابعة حلمي
لقد تركت نور عملاً بدوام كامل في القطاع العام للسعي وراء شغفها بالنحت. كانت مهاراتها بدائية. لم تمتلك أية خبرة لتأسيس شركة لبيع أعمالها الفنية. كانت بمفردها في أغلب الأحيان. قالت: "لقد شعرت أنني صادقة ومحقة وحقيقية تماماً". شعرت بالتشويق الذي ينتج عن الحرية، والخطر الذي جاء معها. "كنت فقيرة جداً، وفي بعض الأحيان، لم أكن أعرف حتى كيف سأقوم بشراء مواد البقالة. سيحصل شيئاً ما. سيأتي أحد ما ويشتري تمثالاً صغيراً، فأستطيع الذهاب للتسوق".
يعتبر معظم الناس أنّ الكفاح من أجل تأمين احتياجاتهم المادية (حتى لو كان من خلال عمل يحبونه) هو بمثابة الكابوس. لكن نور كانت تشعر بوجود توافق بين كفاحها وحبها لعملها. كانت متأكدة أنها لو كانت ناجحة في وقت مبكر، مثل بعض أقرانها، لما كان سيبدو عملها قوياً ومبتكراً كما اتضح لاحقاً. بعد عدة سنوات، رفضت عرض إقامة مدفوعة في كلية مرموقة، خوفاً من أن تؤثر وسائل الراحة ومطالب الارتباط بالمؤسسة على عملها بشكل سلبي.
إنّ القصص التي تشبه قصة نور لطالما كانت شائعة في عالم الفن. ولكن اليوم، يمكن لأشخاص من مختلف الصناعات أن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!