تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

من علماء البيانات إلى مطوري المواقع الشبكية إلى المصممين، تتنافس الشركات لاستقطاب ذوي المواهب التقنية. لا يمكنك التفوق على عدد الإعجابات التي تحصل عليها "جوجل" و"فيسبوك" دون مبرمجين، وإذا لم تكن شركتك تقدم ما تقدمه "جوجل" أو "فيسبوك"، فلن تستطيع في الغالب تحمُّل تكلفة هؤلاء المبرمجين.
فهناك شرط لذلك، وفقاً لورقة عمل صدرت عن براسانا تامبي وشوان يي من "جامعة نيويورك" (New York University)، وبيتر كابيللي من "كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا" (Cappelli of Wharton). فعندما يتعلق الأمر بجذب المواهب التقنية، ليس الراتب هو ما يهم فقط، فكلما كانت التقنيات التي تستخدمها شركتك أفضل، وفرص التعلم التي تتيحها أكبر، أصبحتْ فرصك أفضل في استقطاب الموظفين التقنيين والاحتفاظ بهم.
ألقى الباحثون نظرة على الفجوة بين الراتب الذي يجنيه الموظفون في مجال تقنية المعلومات من وظائفهم الحالية والراتب "المتوقع" الذي كانوا يرغبون في الحصول عليه أثناء بحثهم عن وظائف، وذلك بالاستعانة ببيانات من موقع "غلاسدور" (Glassdoor.com) ما بين عامي 2006 و2011. كلما كان الفارق أكبر، وُجد أن الموظفين يقدّرون الميزات الأخرى غير المالية في وظيفتهم الحالية بشكل أكبر. ومن بين تلك الميزات غير المالية، التقنيات التي تستخدمها جهة التوظيف الحالية.
لتحديد الشركات التي تستثمر في التقنيات المتطورة، استعان الباحثون ببيانات متعلقة بمدى انتشار برنامج "هادوب" (Hadoop)، وهو برنامج لمعالجة مجموعات كبيرة من البيانات المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بنشأة تقنيات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!