facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في خضم الأزمات يُعد التواصل الواضح أكثر أهمية وكذلك أكثر صعوبة مما يكون عليه الوضع في الأوقات العادية، حيث يتوق الموظفون والعملاء إلى الحصول على المعلومات، ولذلك نهتم بالتعاون معاً لإعداد العروض التقديمية والتواصل بصفة عاجلة بدلاً من التخطيط المتأني للعمل. ولكن إذا قدمنا العروض التقديمية دون تناول الأسئلة الرئيسية لدى جمهورنا حول ما نفعله وكيف نفعله ولماذا نفعله، فنحن بذلك نتسبب في المزيد من الارتباك والالتباس بدلاً من إضفاء الوضوح.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

في شركتي، "دوارتي إنك" (Duarte, Inc)، نعيد العمل على آلاف المحادثات سنوياً لعلامات تجارية كبيرة ومسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى. ويأتي معظم عملائنا إلينا، عندما تكون عمليات تواصلهم معرضة لمخاطر عالية، وهم على علم بـ ما ينبغي فعله وكيف يمكن فعله، ولكن نادراً ما يكون لديهم إجابة عن سؤال لماذا ينبغي فعله أو ما هي الغاية المنشودة من فعله.
إذن لماذا من المهم الإجابة عن سؤال "لماذا"؟
سأبسط لكم الأمر: إذا قال لك مديرك: "أريدك أن تجعل هذا المشروع الإضافي على رأس أولوياتك الحالية في العمل"، ماذا سيكون سؤالك الأول؟ على الأرجح لن يكون له علاقة بضبط المنبه على ساعة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Islam.Abu Algassim Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Islam.Abu Algassim
عضو
Islam.Abu Algassim

اعتقد توضيح الفكرة و الصراحة مع فريق العمل لتنفيذ المهام يتطلب معرفة الاهداف، ليس فقط للقائد و انما للجميع، كيف يمكن ايصال شعور بالاهتمام و العمل على تنفيذ المهام المطلوبة

error: المحتوى محمي !!