facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كيف غيّرت شركة غولدمان ساكس طريقتها في التوظيف؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
تتمحور أعمال شركة غولدمان ساكس حول الأشخاص، إذ ينخرط موظفونا يومياً مع عملائنا ليجدوا حلولاً للتحديات التي تواجههم. وبالتالي فإن توظيف المواهب الاستثنائية أمرٌ جوهري لنحقق نجاحاتنا ولا يمكن أن نستهين به. وبصراحة، واجهنا في أعقاب الأزمة الاقتصادية في عام 2008 تحدياً غير مسبوق بالنسبة لشركتنا التي تأسست منذ 150 سنة. كانت المصارف الاستثمارية على مدى عقود من الزمن، من أكثر القطاعات أهمية وتشويقاً في العالم وكان نموها سريعاً. كان ذلك منطقياً – كنا ننمو باضطراد وحققنا أرباحاً عالية، وانعكس ذلك على حجم الفرص والمكافآت الممنوحة الذي أصبح كبيراً وقتها. تسبب الأزمة المالية العالمية، مع ذلك، بسرقة بعضاً من البريق الذي تميز به قطاعنا؛ فتباطأ النمو وانخفضت العائدات. وفي الوقت نفسه، احتدمت المعركة بين الباحثين عن عمل داخل هذا القطاع وخارجه. كان العديد من المرشحين للعمل لدينا يتجهون إلى وادي السيليكون أو شركات الأسهم الخاصة أو الشركات الناشئة. علاوة على ذلك، لم نعد نبحث أساساً عن طاقم متخصص بالمحاسبة أو التمويل أو الاقتصاد، كنا بحاجة لمهارات جديدة، وكان الطلب عالياً خاصة على البرمجة في غولدمان ساكس – إضافة إلى مجموعة كبيرة من التخصصات الأخرى. انقلبت الموازين وظهرت العقبات في وجهنا، وكنا بحاجة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!