تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
هل شركتك جاهزة ومستعدة لتبني تطبيقات ناجحة بطريقة مشابهة لنجاح "أوبر"؟ هل بدأت بالتخيل كيف يمكن استعمال العملات الرقمية المشفّرة (cryptocurrencies) لرفع درجة الأمان الرقمي في شركتك؟ هل خطر لك بأن الخوارزميات التي تستعملها شركتك ربما تكذب عليك عن غير قصد؟





في نهاية كل عام، أرسم إطاراً أكشف من خلاله عن أهم التوجهات الناشئة في عالم وسائل الإعلام الرقمية وكذلك التكنولوجيات الناشئة خلال العام التالي. يعتمد هذا الإطار على تحليل سلوك المستهلكين، والتوجهات الاقتصادية الكلية، والسياسات الحكومية، وقوى السوق، والأبحاث الآخذة بالظهور ضمن سياق نظمنا الخاصة بالتكنولوجيا ووسائل الإعلام الرقمية التي تتصف بأنها دائمة الارتقاء.





هذا وتشكّل توجهاتنا فرصة عظيمة –إلى جانب بعض التحديات الجديدة غير المعتادة– للمدراء في جميع القطاعات. وفيما يلي ستة من هذه التوجهات الجديرة بالذكر:
التعلّم العميق: إن الحواسيب ذات الذكاء الاصطناعي قادرة الآن على التعلّم العميق باستعمال الشبكات العصبية، التي بوسعك أن تنظر إليها وكأنها أنظمة مستوحاة من الدماغ البشري قادرة على ترجمة البيكسل إلى اللغة الإنجليزية. والبيكسل هو أصغر عنصر منفرد في مصفوفة صور
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022