تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/faithie
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع هيلين لي بويكس، مؤسسة شركة "ريبوت فاونديشين" (Reboot Foundation). ومؤلفة مقالة نُشرت على موقع هارفارد بزنس ريفيو بعنوان" ثلاث عادات بسيطة لتحسين تفكيرك النقدي".
تعتقد بويج أن الافتقار إلى التفكير النقدي هو المسؤول عن العديد من حالات فشل الشركات. وتفيد أنه غالباً ما يعتمد القادة المؤسسين على خبراتهم ومن ثم يسارعون إلى الاستنتاجات. بدلاً من ذلك، يجب على القادة التعامل مع كل مشكلة بتأني، وتخصيص وقت للتفكير في الحلول الممكنة. والخبر السار هو أن بإمكاننا تطوير مهارات التفكير النقدي وممارستها مع مرور الوقت.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج آيديا كاست المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا كيرت نيكيش.
تعرفون هذا النوع من القصص جيداً، وقد تكون أسوأ كابوس يعيشه أي إنسان. كانت الشركة ناجحة جداً في أحد الأيام، ولم يوجد أي داع لتغيير أي شيء، فعقودها التجارية مزدهرة وزبائنها على الأبواب.
وفي أحد الأيام، توقفت إيرادات الشركة وأصبحت في مأزق حقيقي.
وتعرف ضيفتنا لليوم هذه القصة جيداً أيضاً، إذ شغلت مناصب مؤقتة في أكثر من عشر شركات بوصفها رئيسة تنفيذية، أو الرئيسة التنفيذية للشؤون المالية، أو رئيسة للعمليات. وغالباً ما التمست هذه الشركات مشورتها نتيجة اتّسام بعضها بضعف في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!