تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
موظفة متدربة محتارة في أمرها: هل عليها أن تتنازل عن قيمها كي تنال الوظيفة؟
في البداية لم تكن سوزان متأكدة من الأوامر التي سمعتها من المدير الجديد.
لقد كانت المكالمة واضحة تماماً بين مكتب سان فرانسيسكو وسول، ومع ذلك فإنها طلبت من سوكبين مون أن يكرر ما طلبه منها. ومون كما تدعوه سوزان هو مدير فرع شركة "زانتيك" في سول الكورية، وهي شركة في مجال أمن الشبكات الحاسوبية يقع مقرها الرئيسي في أمستردام، هولندا.
وكانت سوزان قد شرعت للتو في برنامج التدريب العملي في الشركة، ومن المفترض أن تكون في سول تعمل ضمن فريق مون، لكن الانتقال تأخر لأسباب تتعلق بتأشيرة السفر، فاقترحت إيما فيسر، مديرة برنامج التدريب في الشركة، أن تبدأ سوزان عملها من مقر الشركة في سان فرانسيسكو. ومن بين أهم واجبات سوزان في فترة التدريب هذه أن تساعد مون بأبحاث السوق عبر التواصل مع شركات تقنية أخرى، من بينها منافسون مباشرون للشركة، للحصول على معلومات حول المنتجات والخدمات والعملاء والمبيعات وغير ذلك من التفاصيل. ثم بدأ مون يطلب منها أن تقوم عند التواصل مع الأشخاص في القائمة التي حددها باستخدام عنوان بريدها الإلكتروني الخاص بالجامعة، وأن تعرف عن نفسها بأنها طالبة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال.
وحين شعر بتردد سوزان قال لها: "هذه ممارسة شائعة، فهي الطريقة الوحيدة للحصول على معلومات دقيقة".

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!