تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تُعد المحادثات الصادقة أداة مهمة في تمسك القائد بمبادئه ومساعدة القادة ومؤسساتهم على تحقيق طموحاتهم الأخلاقية بنجاح. إذا كنت تطمح إلى القيادة بشكل أخلاقي وبأهداف سامية، فابدأ بنفسك أولاً. خصص وقتاً لإجراء محادثة صادقة مع نفسك للمساعدة في معرفة ما يهمك وما هي مبادئك الأخلاقية. ثم ضع هدفاً مشتركاً مع كبار أعضاء فريقك. ثالثاً، استعد لما قد يقوض طموحاتك. من المؤسف أنه في مرحلة ما سيؤدي الضغط لتلبية توقعات المساهمين إلى تقويض طموحاتك في القيادة بهدف وقيم أسمى. وأخيراً، لا تنتظر إلى أن يتم الإبلاغ عن المخالفات.
 
في سبتمبر/أيلول عام 2016، أعلنت شركة "ويلز فارغو" (Wells Fargo) أنها ستدفع 185 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية رفعها منظمون فيدراليون ومدينة ومقاطعة لوس أنجلوس، معترفة أن الموظفين فتحوا ما يصل إلى 1.5 مليون حساب دون إذن العملاء على مدى 5 سنوات. وقد أدت هذه الممارسات غير الأخلاقية إلى انخفاض فوري في أسعار أسهم الشركة وظل أداؤها دون المستوى المطلوب بفارق كبير.
عزا الرئيس التنفيذي لشركة "ويلز فارغو" هذه الفضيحة المصرفية إلى "الموظفين الفاسدين" في الشركة الذين تم فصلهم (حوالي 5 آلاف موظف). لكن الموظفين السابقين أفصحوا عما حدث، قائلين إنهم فُصلوا عن العمل على الرغم من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022