facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حتى أفضل فرق المبيعات لا يمكنها المحافظة على كل مندوب مبيعات جيد لديها، فهي تحتاج لمعرفة كيفية تخفيض تكاليف تغيير مندوبي المبيعات، فخسارة مندوبي المبيعات لحساب المنافسين أمر يتكرر كثيراً في الصناعات ذات النمو المرتفع، والتي يتجاوز فيها الطلب ما هو معروض من مندوبي المبيعات المتمرسين، مثلما هو حال أسواق التقنية سريعة التطور. كما يحدث أيضاً اقتناص مندوبي المبيعات عندما تكون المبيعات معتمدة بشكل كبير على العلاقات. مثلاً، في كثير من الأحيان، تجنّد شركات إدارة الثروة استشاريين ممن لديهم قائمة قوية بأسماء العملاء من الشركات المنافسة.احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
ويمكن للشركات التي تواجه حالات المغادرة تقليل الخسارة المقيتة الناجمة عن ذلك، إلا أنه يتوجب على هذه الشركات توظيف استراتيجية أُخرى في شكل خطوات تقلل من العواقب السلبية على العملاء والشركة عندما يغادر مندوب المبيعات، على اعتبار أنّ مغادرة بعضهم أمر لا يمكن تجنبه.
كيفية تخفيض تكاليف تغيير مندوبي المبيعات
تركّز هذه الاستراتيجيات على تقليل خسائر المبيعات خلال الفترات الحاسمة التي ترافق مغادرة مندوب المبيعات، وهي: فترة الانسحاب، وفترة الفراغ، وفترة التوظيف والتهيئة.
اقرأ أيضاً:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!